الرئيسيةمحترفينا

موهبة جزائرية صاعدة على أعتاب الاحتراف الأوروبي

تعجُّ الكرة الجزائرية بالكثير من المواهب التي تشقُّ طريقها نحو التألق، والبروز أملاً في افتكاك عقدٍ احترافي، في أحد الأندية الأوروبية، على غرار ما حدث مع كلّ من يوسف عطال، الذي يصنع أفراح نادي نيس الفرنسي، أو رامي بن سبعيني مدافع رين الفرنسي وغيرهما.

ويقترب الظهير الأيسر الشاب لفريق نصر حسين داي الجزائري نوفل خاسف بخطى ثابتة من تحقيق حلمه بالاحتراف الأوروبي، إذ يقع ضمن اهتمامات عدة أندية تركية وفرنسية وسويسرية، وقد يُغادر إلى أحدها في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشف موقع “غول” في نسخته الفرنسية أن اللاعب البالغ من العمر 21 سنة والمرتبط مع فريقه بعقد يمتد إلى صيف عام 2020، محل اهتمام كلّ من عثمانلي سبور التركي، وأف سي لوسيرن السويسري، فضلاً عن أندية فرنسية تنشط في الدرجة الثانية.

ويملك خاسف مقومات الظهير الأيسر العصري، فضلاً عن بنيته القوية، وأثنى المدير الفني لمنتخب الجزائر الأولمبي الفرنسي لودوفيك باتيلي كثيراً على اللاعب، معدّداً مزاياه.

وأضاف لذات الموقع: “هو يلعب أساسياً في فريقه منذ 4 أشهر، هو ظهير أيسر يتحرّك كثيراً، ويجيد قيادة الهجمات المرتدة، قوي وسريع، ويملك قدرات فنية هائلة من الجانب الهجومي، وأعتقد أنه بإمكانه التحسّن من الجانب الدفاعي، يعرف قراءة اللعب جيداً، ويرتكب أخطاء قليلة، هو في الحقيقة نموذج مثالي للاعب في هذا المركز”.
وعزّز خاسف من حظوظه في مغادرة الدوري الجزائري نحو أحد الدوريات الأوروبية، إذ يعتبر إحدى ركائز المنتخب الأولمبي الذي يطمح للتأهل إلى كأس أمم أفريقيا لتلك الفئة، التي ستحضنها مصر نهاية العام الحالي، وهي دورة مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، كما أنه قام بالتعاقد مع وكيل أعمال فرنسي هو كريستوف هوتو، أملاً في إيجاد فريق يناسبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق