الرئيسيةمحترفينا

عطال ينافس ثلاثة لاعبين عرب على هذا اللقب في فرنسا

يشهد دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم الموسم الحالي، تألقا لافتا للاعبين العرب في صفوف الأندية التي تشارك في المسابقة، ما سلط الأضواء عليهم بقوة، ورشح بعضهم لنيل جوائز فردية جديدة.

وأعلنت إذاعة “فرنسا الدولية”، عن قائمة المرشحين للفوز بجائزة “مارك فيفان فويه” المعروفة التي تسلم لأفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي كل موسم.

وحملت القائمة التي أعلنتها الإذاعة الفرنسية، اسمي لاعبين من القارة الأفريقية متألقين في الدوري الفرنسي هذا الموسم، حيث بلغ عددهم 11 لاعبًا من بينهم، ثلاثة لاعبين عرب.
وجاء الثلاثي العربي متمثلا في المغربي يونس عبد الحميد لاعب نادي ريمس، والنجم الجزائري يوسف عطال ظهير نيس، إضافة إلى الهداف التونسي ولاعب سانت ايتيان وهبي الخزري.

ويعتبر مهاجم ساحل العاج نيكولاس بيبي هداف نادي ليل، ووصيف هدافي الدوري الفرنسي برصيد 18 هدفًا، الأوفر حظًا للفوز بهذه الجائزة، نظرًا لمستواه الكبير والذي جعله محل اطماع العديد من الأندية الكبيرة، في مقدمتها بايرن ميونخ وفقًا لتقارير إعلامية نُشرت سابقًا.

ويقدم المدافع المغربي يونس عبد الحميد مستوى مميزا في منصب محور الدفاع في “الليغ1” رغم تقدمه في السن بعض الشيء (31 عامًا)، إلا أنه يحظى أيضًا بثقة المدير الفني “لأسود الأطلس” هيرفي رينار.

أما الجزائري يوسف عطال، فيمكن القول إنه أحد أهم اكتشافات الموسم في الدوري الفرنسي، فهذا الظهير الشاب الذي انضم لنادي نيس الصيف الماضي قادما من الدوري البلجيكي، نجح في فرض اسمه كأحد أحسن اللاعبين الشبان في مركز الظهير بأوروبا.

كما أن التونسي وهبي الخزري، استطاع أن يُبرهن أنه صفقة مربحة لنادي سانت ايتيان الذي انضم له هو الآخر في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، واستطاع الدخول بأهدافه الـ12 قائمة هدافي الدوري الفرنسي.

يذكر أن اسم جائزة “مارك فيفان فويه”، يعود إلى اللاعب الكاميروني الشهير، الذي توفي عام 2003، على أرضية “جيرلاند” في مدينة ليون، في مباراة كانت ضد منتخب كولومبيا، برسم بطولة كأس القارات التي احتضنتها فرنسا في ذلك العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق