الرئيسيةالمنتخب الوطني

ضربة موجعة للجزائر وللمدرب بلماضي قبل “كان 2019”

تلقى المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم ومديره الفني الجزائري جمال بلماضي ضربة موجعة، قبل الاستعدادات لانطلاق نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019، التي ستجرى في الصيف المقبل في مصر.

وسيغيب الوافد الجديد على صفوف المنتخب الجزائري، فيكتور لكحل، لاعب وسط نادي لوهافر الفرنسي عن نهائيات كأس أمم أفريقيا، بسبب إصابة ستبعده عن المنافسة إلى غاية نهاية الموسم الكروي الحالي.

وأعلن النادي الفرنسي عبر موقعه الإلكتروني الرسمي في الإنترنت أن فحص الرنين المغناطيسي الذي خضع له اللاعب الشاب أثبت معاناته من تمزق على مستوى أربطة الركبة اليمنى، مضيفاً بأن هذه الإصابة أنهت موسم اللاعب مبكراً، ما يجعل الاعتماد عليه من طرف المدير الفني للجزائر جمال بلماضي في كأس أفريقيا مستحيلاً، كون اللاعب يحتاج من شهرين إلى ثلاثة حتى يشفى نهائيا من الإصابة، على أن يبدأ بعدها مرحلة التأهيل البدني قبل لعب الكرة من جديد، بينما سينطلق التحضير للمسابقة القارية في نهاية شهر مايو/ أيار المقبل، وتجرى البطولة بمصر ما بين 21 يونيو/ حزيران و19 يوليو/ تموز.

ولم يكن لكحل محظوظاً خلال أول مباراة له بألوان المنتخب الجزائري الذي انضم إليه بشكل رسمي في الأسبوع الماضي، إذ تعرض للإصابة في الدقيقة الـ12 من زمن الشوط الأول من مباراة تونس الودية التي جرت بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة يوم 26 مارس/ آذار المنصرم.
ويعد لكحل، البالغ من العمر 25 سنة، اللاعب الأكثر توظيفاً في نادي لوهافر الفرنسي من بين كل زملائه خلال الموسم الكروي الحالي، بينما تعد الإصابة التي تعرض لها الأسبوع الماضي على مستوى أربطة الركبة اليمنى الثالثة من نوعها خلال مشواره الكروي، ولا يستبعد أن يخضع اللاعب لعملية جراحية من أجل التعافي بسرعة من الإصابة.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب الجزائر سيفتقد أيضاً خلال كأس أمم أفريقيا المقبلة، لاعب وسط فريق اتحاد العاصمة الجزائري، أسامة شيتة، بسبب إصابته هو الآخر على مستوى أربطة الركبة اليمنى.

بينما خضع حارس المرمى رايس وهاب مبولحي الأسبوع الماضي إلى جراحة بعيادة متخصصة في العاصمة الفرنسية باريس بعد تعرضه لإصابة مع فريقه الاتفاق السعودي، على مستوى إصبع يده اليمنى، وسيبتعد عن المنافسة لمدة 45 يوماً، ويأمل مدرب الجزائر أن يلحق “الرايس” بالمنافسة الأفريقية بالنظر لأهمية وجوده مع الفريق، وخبرته الطويلة في المسابقة الأفريقية، إذ شارك في 3 دورات في أعوام 2013 و2015 و2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق